الاثنين، ١٨ أكتوبر ٢٠١٠

"دستور " يا أهل الله

دستور يا أهل الله ...
د. حمزة زوبع 

هذا المقال أرسلته لجريدة "اليوم السابع" الالكترونية  ولم ير النور حتى تاريخه على الرغم من أنهم نشروا مقالات أرسلت اليهم بعده .. لعل بركات أولياء الله الصالحين هي السبب في عدم نشره !!

على طريقة السيد البدوي تم تأميم "الدستور" كما تم من قبل تأميم "أوربيت" والبقية تأتي في "العاشرة مشاء" وربما خلال "تسعين دقيقة" أو "48 ساعة "فقط سيتم مصادرة المطلوب  سواء كان مرئي أم مكتوب ... وآه يا ليل يا زمن ! وسلم لي على الحريات ! واياك تقوللي أبوك السقا مات .. الله يرحمه .. 

استقالة ابراهيم عيسى من قناة "أو تي في " ثم من  صحيفة "الدستور" ومن قبلها التحرش بعمرو أديب  ووقف مقالات حمدي قنيل والحديث عن وقف منتظر لمقالات علاء الأسواني في "الشروق" هي علامات المرحلة وارهاصات الانتخابات المقبلة وبشارات الحزب الحاكم للمصريين بأن الانتخابات المقبلة نزيهة جدا ولكن على الطريقة " الوطنية "

دليل نزاهة الانتخابات المقبلة أن أحد قيادات الحزب الوطني أعلن أن الحزب سيحصل على تسعين في المائة من المقاعد ، هكذا"  وهو سايب ايديه "  تأكد الرجل من  كنترول الحزب والدولة أن الوطني الذي حصل على 34 % في الانتخابات الماضية سيحصل على 90 % هذه المرة ربما يكون ببركة أولياء الله الصالحين أيضا .

أعرف أن للمستثمرين وأصحاب المال مصالحهم التي لا يجب  المساس بها أو في أفضل الحالات التعامل معها بحساسية لكن حين يقوم هؤلاء المستثمرون وعلى رأسهم زعيم حزب معارض يسعى بطبيعة الحال للوصول الى الحكم باقالة رئيس تحريره من أجل مقال لرجل "جاء من أقصا المدينة يسعى" لا حزب له ولا كتلة إلا ضميره ورغبته في خدمة بلاده فأظن أن السيد البدوي رئيس حزب الوفد قبل أن يكون رجل الأعمال قد خسر كثيرا خصوصا وهو يتصدى لكاتب عرف عنه أنه مشاكس ولكنه " مطلوب ومرغوب " ويبدو أن الظروف ليست في صالح عيسى ولا البدوي ..



الدليل الآخر هو هوجة المجمع الانتخابي والذي أراده منظموه أن يكون بديلا عن الانتخابات نفسها بحيث يتأكد من فاز بأصوات المجمع الحزبي أنه وبقدرة قادر وبعون الله ثم بدعم من أولياء الله الصالحين سيكون عضوا بارزا بالبرلمان المقبل .

اللافت للنظر أن برامج الرياضة تحولت هي الأخرى إلى منصات تسويق مرشحي الحزب الحاكم وبات معروفا ومن أول لحظة أن الضيف إنما جاء ليقدم نفسه للناخبين وليس بصفته الرياضية وعلى سبيل المثال فإن برنامج "مساء الأنوار" استضاف "العامري فاروق" عضو مجلس إدارة النادي الأهلي  ليتحدث عن جملة أشياء ثم سأله السؤال السحري " نازل الانتخابات يا فاروق بيه " وترك له المنصة ليتحدث عن نفسه وعن برنامجه مطالبا دعم الناخبين واعلانه أنه يترشح لوجه الله والوطن ..  ومن قبله استضاف آل عثمان وخاض بهم في حديث الانتخابات الذين تصادف انهم " رياضيون " ومن الحزب الوطني أيضا ...  يا محاسن الصدف !!

آخر السطر
دستور يا أهل الله دستور
كل شيء انكشف
 وماعدش فيه مستور
وشلة الأنس رجعت تاني
حوالينا تدور
وسمانا يا خلق
منور فيها هلال
وشهاب وسرور
وعجبي ! 











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق