الأحد، ٣١ أكتوبر ٢٠١٠



   باقة ورد لليوم السابع بمناسبة فوزها بجائزة فوربس

فازت جريدة اليوم السابع الالكترونية بجائزة فوربس لأفضل موقع الكتروني عربي ، هذه الجائزة في رأيي أنها مستحقة لأن الموقع يعد بالفعل واحد من أفضل المواقع الاخبارية وهو يقدم مزيجا من الأخبار والتعليقات  والتحليلات القيمة ، كما أنه فتح نافذة مناسبة للتعبير عن الرأي اقنعت العديد بالكتابة له وكنت واحدا من بين هؤلاء .

ورغم أن علاقتي بالموقع مرت بعدة محطات وربما مطبات إلا أن هذه العلاقة ظلت وأتمنى أن تبقى مهنية بحتة تقوم على قيمة ما أكتبه وهل يشكل اضافة حقيقية للقاريء أم لا.

أذكر أنني زرت مكتب الجريدة مرتين الأولى في شتاء عام 2009 والتقيت بالأخ سعيد شعيب مدير التحرير ودار بيننا حوار حول الموقع والصحافة الالكترونية ودورها الكاسح في مواجهة أشكال لاصحافة الأخرى ، والمرة الثانية كانت في أخر يونيو 2010 والتقيت بالأخوة خالد صلاح رئيس التحرير وسعيد الشحات واكرم القصاص مدراء تحرير الجريدة الاسبوعية ودار حوار حول رغبتي في الكتابة اليومية للموقع وفوجئت بخالد يقول لي " لا مانع " ثم نظر الى وقال لي طبعا أخذتك المفاجأة ... نحن هنا لا نقيم الناس إلا وفقا لمهنيتهم وقال لي هل كنت أعرفك أو التقينا قبل أن أنشر لك وأجبته بالنفي قال إذن اكتب يوميا وسأعطي تعليماتي بذلك ...

كان اجتماعا راقيا ورائعا وشعرت بأن خالد صلاح قيمة كبيرة في عالم الصحافة وأتمنى له بالفعل التوفيق وقد أرسلت اليه مهنئا بالجائزة فرد علي كاتبا" دا نجاحنا كلنا سوا "   .