السبت، ١٥ يناير ٢٠١١

ليلة هروب حاكم عربي !

ليلة حاكم عربي 
ذكريات ليلة هروب  "بن علي "من تونس 


هذه ليلة تاريخية لن ينساها التونسيون ولا الأحرار في كل مكان ..


في هذه الليلة كان الجميع يتابع قرارات الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي  قبل خلعه والتي وصلت الى حد قوله عن اصدقائه في السلطة ومستشاريه الذين خدعوه وزينوزا له الأمر على غير الحقيقة " غالطوني وسيحاسبون " ولكن يبدو أن الرئيس لم يكن عنده وقت ليحاسب من غالطوه او خدعوه فقد " تغذوا به " قبل أن يتعشى بهم ...




قضيت بقية الليل اتابع أين تحط طائرات السيد الرئيس فقد نشرت الصحف الاجنبية ما يفيد أن طائرات الرئيس جاهزة في المطار قبل يوم الخميس المشهود وتيقنت ساعتها أن الرئيس سيخرج ولكن إلى أين ..


كانت الوجهة مالطا ثم فرنسا ولكن فرنسا رأت ان استضافتها لرئيس مخلوع هارب ومعه المليارات ربما يفتح ذلك عليها ابواب جهنم ، لذا قررت الاعتذار منه لتحلق الطائرة خمس ساعات في الجو قبل أن تستقبله المملكة العربية السعودية ضيفا بعد ان ذكر البيان السعودي أن المملكة تستقبل فخامة الرئيس زين العابدين بن علي !! في مفاجأة غريبة وعجيبة وفي تحد لمشاعر التونسيين حول العالم .


رحل بن علي والفرحة تعلو الوجوه في كل بقاع العالم العربي ولا أدري سر هذه الفرحة في الخليج المستقر ، ولعلي فهمت سرها في مصر والجزائر والمغرب وليبيا .


قبل ليلة من هروب بن علي نشرت اليوم السابع لي مقالا بعنوان " عام الغضب " تنبأت فيه بأن يكون عام 2011 عام غضب الشعوب العربية وقلت في آخره على السلطات أن تحترم الشعوب أو أن ترحل غير مأسوف عليها.


وبعد يوم مما حدث في تونس خرج علينا عقيد ليبيا ليبشرنا بأن الشعوب ستثور لأنها لا تشارك في السلطة !!!! وماذا عن ليبيا يا أيها الملك غير المتوج قال لافض فوه " ان الجماهير هي التي تحكم في ليبيا " منتهى التخلف !!!


عموما ليلة عظيمة سطرها شعب تونس الكبير والذي اعترف أنني ظلمته يوما ما وظننته مثل بقية شعوبنا قد خنع !!!