الأحد، ٣٠ يناير ٢٠١١

مذكرات ثورة الغضب

 نقيب شرطة يكشف عن هشاشة النظام وتآكل مؤسسات الدولة




تحدث النقيب طبيب أحمد الشاذلي نائب مدير سجن ابو زعبل - شمال القاهرة عما اسماه فقدان القيادة القوية في الازمة وقال ليس لدينا خطة للتعامل مع المستجدات فلا توجد استراتيجية واضحة ويتم التعامل مع الاحداث بالقطعة


واضاف احمد الشاذلي في حديثه للبي بي سي BBC أنه لم يجد الدعم الكافي أثناء هجوم الأهالي على السجن وحتى الجيش لم يقدم له الدعم مع زيادة كراهية الناس للشرطة وبالتالي تركنا الاماكن و كانت اولوياتي كمواطن هو تأمين بيته وأهله وليس القيام بالواجب المهني ...


ماذا يعني ذلك : 
يعني أن الجميع كان يعلم بحجم كراهية الشعب للشرطة والسلطة معا ومع ذلك كانت التقارير المرفوعة للقيادة السياسية كلها مضللة الى درجة أن مصدر بوزارة الداخلية صرح يوم جمعة الغضب بأن قيادة الوزارة أكدت للرئيس سيطرتها على الوضع .. 


وهذا الأمر تم رفعه للأمريكان ولإسرائيل حسب ما صرح وزير البنية التحتية  السابق في الكيان الصهيوني بأن مبارك يسيطر على الوضع كما صرحت عيلاري كلينتون يوم الجمعة تصريحا ينم عن غياب كامل عن حقيقة الوضع في مصر حين صرحت قائلة ( مصر مستقرة ) .



لقد كان الوضع الأمني هشا للغاية ويبدو أنه يزداد هشاشة مع مرور الوقت ومع ذلك فهناك من يريد افهامنا والعالم من حولنا أن مبارك بامكانه الصمود واعتقد ان ذلك ممكن لوقت محدد مع الدعم السياسي والمعنوي الذي يتلقاه من اصدقائه  في الخارج لكنه على المدى الطويل لن يغني عن حقيقة مهمة وهي هشاشة النظام وتآكل الدولة .


كما تكشف هذه التصريحات عن كذب مقولة مبارك أن مصر دولة مؤسسات فقد ثبت أن المؤسسة الوحيدة الفاعلة هي مؤسسة الرئاسة والباقي في اجازة  ! 

حمزة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق